Facts About إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Revealed

Wiki Article



قم بتحديد المهام التي يجب القيام بها وتحديد وقت كل مهمة يستغرقه وقتها المحدد.

تحديد نقاط الضعف الخاصة بك والعمل على تحسينها عن طريق التدريب والممارسة.

الكسالى يقللون من الإنتاجية، فإذا كانت عادات العمل السيئة لزميل العمل تؤثر على أدائك الوظيفي، فعليك أن شرح له باحترام كيف يؤثر سلوكه عليك وما تود تغييره، حيث أنه من الممكن أن يخلق الكسل بيئة عمل سيئة وخالية من الطاقة والحيوية، مما سيؤثر بشكل مباشر على إنتاجيتك وأدائك الوظيفي.

ابدأ بتحديد الهدف الرئيسي الذي ترغب في تحقيقه في العمل.

يمكن للتنمر في بيئة العمل أن يسبب القلق والتوتر. وغالبًا ما يستهدف المتنمرون من يرون أنهم يمثلون تهديدًا وظيفياً لهم، حيث من الممكن أن ينافسوهم على منصب وظيفي معين أو ترقية ما، فغالباً ما يكون التنمّر نتيجة لغيرة داخليّة بين الموظفين.

المشاكل مع رئيسك تستنزفك عاطفيًا وجسديًا. يمكن أن تنشأ المشاكل في كثير من الأحيان من ظروف العمل الموتّرة أو بسبب الاختلافات الشخصية. الخطوة الأولى هي معرفة ما هو الأمر الذي يزعجك على وجه التحديد؟ ثم اسأل نفسك لماذا يزعجك؟ من المفيد النظر إلى المشكلة من وجهة نظرك ومن وجهة نظر مشرفك.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

وتعد برامج إدارة المشاريع والمستندات والمجلدات المشتركة بديلًا افتراضًا عن التواصل المباشر، ويقلل من حجم المشكلاء وسوء الفهم الناتج عن عدم الاجتماع في مكان واحد مع زملائك؛ حيث يمكن للأشخاص الدردشة بسهولة مع بعضهم بعضًا والعثور على المعلومات.

حدد ذلك حسب طبيعة ما ترغب في الإبلاغ عنه، وكذلك بالاتفاق مع صاحب العمل حول الطريقة التي يفضلها لاستلام آخر الأخبار عن التطور في العمل.

قم بتحديد أفضل وقت لك للعمل وتنفيذ المهام الأكثر تركيزًا وصعوبة خلال هذه الفترة.

أطول وأقصر: يفيد هذا التقسيم بصورة كبيرة في وضع جدولك الزمني، بحيث تتمكن من معرفة الوقت التقديري لكل مهمة.

راجع الأداء الأسبوعي وقم بتحديد ما يمكن تحسينه للأسبوع القادم.

بدلاً من قضاء وقت طويل في تحديث سيرتك الذاتية أو كتابة رسالة تغطية جديدة لكل وظيفة، قم بإنشاء قوالب قابلة للتعديل.

تأتي عملية تحديد المهام كخطوة أولى تسبق البدء بتنفيذ أي عمل، وتتمثل بتقسيم العمل الكبير نور الامارات لمهام أصغر وأكثر وضوحًا.

Report this wiki page